بيانات صحفيه

حلول البيع عبر البث المباشر لأول مرة في الشرق الأوسط

إعلان

الشراء عبر البث المباشر

إعلان

مفهوم جديد لمستقبل المبيعات يحقق قفزة في الإيرادات

الإمارات، دبي، 6 ابريل 2021: أعلنت مرسانا كومينيكيشنز ، شركة التسويق والاستشارات العالمية، عن استحضارها لأحدث التقنيات في التجارة الالكترونية والتي تخول الشركات من استخدام مفهوم التسويق عبر البث المباشر على منصاتها الفعلية. كما كشفت عن إطلاق أول فعالية رقمية في الشرق الأوسط تعتمد الجيل الجديد لحلول البيع عبر البث المباشر الأسبوع المقبل.

استطاع هذا المفهوم الذي طورته الصين من التوسع بشكل كبير في جميع أنحاء العالم مستفيداً من النمو المتسارع الذي شهده قطاع التجارة الإلكترونية وتقنيات الفيديو خلال جائحة كورونا ، مما ساهم في تسريع عملية التحول في سلوك المستهلك نحو التسوق المباشر. ويعتبر قطاع مستحضرات التجميل والأزياء سباقين في تبني هذا المفهوم، ولكن سرعان ما توسع ليشمل قطاعات أخرى مثل السيارات والعقارات.

إعلان

أوضحت مارسا فون ولزل، المؤسس والرئيس التنفيذي في الشركة، أن سوق البث المباشر في التجارة الالكترونية حقق نجاحاً ملموساً في أوروبا رغم حداثته، ويعتبر محوراً جوهرياً لمستقبل المبيعات في قطاع التجارة الالكترونية، كما يخلق تجربة شخصية مع العلامة التجارية عبر محتوى تفاعلي يستطيع المستهلك من خلاله إجراء عملية شراء مباشرة مما يحفز تجربة التسوق، فضلاً عن تأثيره المباشر على المبيعات.

تستمر فعالية التسوق عبر البث المباشرة عادة لمدة تتراوح من 45 إلى 60 دقيقة، عبر المنصة الرقمية للشركة ولكن بعد دمج تقنية البث المتدفق، بحيث تستعين الشركة بأحد الشخصيات المؤثرة أو بخبراء من داخل الشركة للتعريف بمنتجاتها للعملاء الذين يكون بإمكانهم إضافة تلك المنتجات إلى سلة التسوق وشراءها بشكل مباشر خلال الفعالية. كما تخول العملاء من التواصل مباشرة مع الشخصية التي تختارها الشركة عبر خاصية الدردشة، مما يخلق فرصة للتواصل وخلق تجربة تفاعلية شخصية الأمر الذي يساهم بدوره في زيادة المنتجات بسلة التسوق.

وترى مارسا، أنه في حين يتم تطبيق هذا المفهوم في المتاجر الالكترونية، إلا أنه يمكن تكييفه في تجربة تسوق فريدة بين المتجر الفعلي والعميل ليصبح أحد مصادر الدخل لتلك المتاجر، فهذا المفهوم ذو آفاق واسعة ولا يمكن حصره بنطاق معين.


Woman photo created by freepik – freepik

إعلان

أترك تعليقاً